أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في شيعة ويب، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

يحيى بن زيد بن الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) - شيعة ويب

يحيى بن زيد بن الإمام زين العابدين ( عليه السلام ) ولادته : وُلد سنة مائة وسبع للهجرة . صفاته وسيرته : كان حسنَ الوجه ، أبيض البشرة ، قطط الشعر ، قوي النفس ..

يحيى,الإمام,العابدين,عليه,السلام,keyword


بإمكان جميع الزوار المشاركة في المنتدى وكتابة المواضيع والردود من دون تسجيل





اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد

05-01-2018 11:23 صباحا
السيد الموسوي
menu_open عضوية موثقة
مؤسس شيعة ويب
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-11-2017
رقم العضوية : 1
المشاركات : 405
الجنس : ذكر
يتابعهم : 5
يتابعونه : 5
قوة السمعة : 20
 offline 

يحيى بن زيد بن الإمام زين العابدين ( عليه السلام )
ولادته :
وُلد سنة مائة وسبع للهجرة .
صفاته وسيرته :
كان حسنَ الوجه ، أبيض البشرة ، قطط الشعر ، قوي النفس ، شجاعاً مقداماً ، لا تُرهبه الكثرة ولا تُثنيه الوحدة .
ومن كلامه في بعض مواقفه :
( عبادَ الله ، إن الأجل يحضره الموت ، والموت طالب حثيث لا يَفوتُه الهارب ، ولا يُعجزه المقيم ، فاقدموا – رحمكم الله – إلى عدوكم ، والحقوا بسلفكم ، أقدموا إلى الجنة فإنه لا شَرفَ أشرف من الشهادة ، فإن شرف الموت قَتْلٌ في سبيل الله ) .
ولا يرتاب في موالاته للأئمة الإثني عشر ( عليهم السلام ) كل من يقرأ قوله المروي في سَنَد الصحيفة السجادية الكاملة ، حين قال له المتوكل بن هارون البلخي :
( أهُم أعلمُ – يعني الأئمة – أم أنتم ؟ فأطرق – يحيى – إلى الأرض ملياً وقال : كلٌّ له عِلم ، غير أنهم يعلمون كل ما نعلم ، ولا نعلم كل ما يعلمون ) .
وقوله فيه : ( واللهِ يا متوكل ! لولا ما ذكرتَ من قول ابن عمي – جعفر – أني أُقتل وأُصلب لما دفعتها – الصحيفة – إليك ، ولكنتُ بها ضنيناً ، ولكني أعلم أن قوله حق أخَذَه عن آبائه وسيَصح ) .
وقوله للمتوكل في حق الإمام الصادق ( عليه السلام ) : ( نَعَم ، هو أفقهُ بني هاشم ) .
وهذه المصارحة تدلنا على اعترافه بإمامة الإمام الصادق ( عليه السلام ) ، وحُسن عقيدته وتبصره بالأمر .
ويؤيده بكاءُ الإمام الصادق ( عليه السلام ) عليه وشدة وَجْده وترحمه عليه ، ولو لم يكن بالمنزلة العالية وكان عاصياً له في الخروج لما بكى عليه وترحم له .
أسباب الخروج إلى خراسان :
بعد شهادة أبيه زيد ( عليه السلام ) ضاقت عليه الكوفة برُحبها لِما شاهده من غدر اُولئك العُتاة وتقاعدهم عن نُصرة أبيه ، وخاف أن يُؤخَذ غِيلة ويؤتى به إلى الوالي .
وعندها عزم على التوجه إلى خراسان لأن فيها شيعته وشيعة أبيه وأجداده ، بعد أن شار عليه بعض مَن أصدقهم العهد والميثاق من ( بني أسد ) فأشار عليه بذلك .
وسار يحيى إلى ( المدائن ) ، وهي يومئذ طريق الناس إلى ( خراسان ) ، ثم سار منها إلى ( الري ) ، ومنها أتى ( سرخس ) ، ثم خرج منها ونزل في ( بلخ ) ، حتى هلك هشام بن عبد الملك ، وولي الوليد بن يزيد بن عبد الملك .
شهادته :
سَرَّحَ إليه نصر بن سيار بن سلم بن أحوز في ثمانية آلاف فارس من أهل الشام وغيرهم ، فالتحقوا به في قرية تدعى ( أرغوى ) فقاتلوه ثلاثة أيام بلياليها .
ثم اشتد القتال فقُتل جميع مَن كان مع يحيى وأُصيب يحيى بِنَشَّابَة في جبهته وقيل في (صدغَيه) ، فمات من وقته ( رضوان الله عليه ) ، ولُعن قاتله وخاذله .
وكانت شهادته وقت العصر يوم الجمعة سنة ( 125 هـ ) .
وبُعث برأسه إلى الوليد بن يزيد بن عبد الملك ، فبعثه إلى المدينة وجيء إلى أمه ريطة بنت أبي هاشم بن محمد بن الحنفية ، فقالت حينما نظرت إليه :
( شرّدتموه عني طويلاً ، وأهديتموه إلي قتيلاً ، صلوات الله عليه وعلى آبائه بُكرةً وأصيلاً ) .
ثم صُلب على باب مدينة ( الجوزجان ) ، وبقي مصلوباً طرياً إلى أن ظهر أبو مسلم صاحب الدعوة لبني العباس ، فإنه أنزل جسده وصلى عليه ودفنه هناك .
وأظهر أهل خراسان النياحة على يحيى سبعة أيام حيث أمنوا على أنفسهم سلطان بني أُمية ، وفي هذه السنة لم يولد مولود بخراسان إلا سُمِّيَ بـ (يحيى أو زيد ) .


27-03-2018 05:06 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
ريحانة ابيها
menu_open
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-02-2018
رقم العضوية : 118
المشاركات : 16
الجنس : أنثى
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif يحيى بن زيد بن الإمام زين العابدين ( عليه السلام )
قد تتعرض المكيفات للتلف فى الكثير من الاحيان بسبب عدم الاهتمام بنظافتها بين الحين و الاخر و الذي قد يتجاهلة البعض و خاصة عند ترك المكيف لفترة طويلة دون العمل طوال ايام الشتاء و التى تعتبر فترة طويلة جدا قد تعرض المكيفات للاذي مع مرور الوقت 

بخلاف تعرض المكيفات للتلف عند عدم تنظيفها لفترة فانها ايضا تحمل الكثير من الاتربة فى جهاز المكيف الداخلى و الذي قد يؤثر على نثر تلك الاتربة بسهولة داخل الغرفة اثناء عمل المكيف الامر الذي يجعل من الضرورى الاهتمام بتنظيف شبكة الفلاتر الخارجية و التى تحتاج للتنظيف على فترات قصيرة للحصول على كفاءة اكبر للمكيف و العمل بشكل افضل 

شركة صيانة مكيفات بالرياض 

افضل شركة صيانة مكيفات بالرياض

شركة صيانة مكيفات مركزية بالرياض

شركة صيانة مكيفات دولابي بلرياض

شركة صيانة مكيفات الدكت بالرياض

شركة صيانة مكيفات مخفي بالرياض


يتكون المكيف من قطعتين هامتين القطعه الاولى و هو المكيف نفسة و الذي يخرج منه الهواء البارد او الساخن و الذي لابد من القيام بتنظيفة الخارجى و تنظيف الريش الخاصة بتوزيع الهواء و الاهتمام ايضا بتنظيف الفلاتر بخلاف ذلك فانة من الضرورى الاهتمام بتنظيف القطعه الخارجية و التى تسمى الكمبروسر و التى تتعرض للكثير من الاتربة نظرا لتواجدها خارجا و تعرضها المباشر للمؤثرات الجوية المختلفة و التى لابد من القيام بتلك الخطوه مختص بتنظيف المكيفات و ذلك من اجل الحفاظ علية بشكل صحيح و تنظيفة دون تعرضه للتلف و يكون بشكل سنوى او قبل استخدام المكيف بعد فترة طويلة من التوقف عن استخدامه 

يوجد بعض النصائح و التى نود طرحها و من شانها ان تزيد الوعى فى طرق التعامل مع المكيف و التعامل معه بشكل صحيح حتى لا يتعرض للتلف و منها : 
*العمل على تنظيف المكيف بشكل دورى على يد خبراء بالمكيفات مع العمل على صيانته و فحصة جيدا و خاصة عند تركه لفترة طويلة دون عمل و هو ما يجعلنا اكثر قدرة على السيطرة على نزافة المكيف و الحفاظ علية لفترة اطول 
* الاهتمام بتغطية المكيف و خاصة القطعه الداخلية و الخارجية و ذلك عند عدم استخدامه فى فصل الشتاء للحفاظ علية من الاتربة و التى قد تدخل الية و الحفاظ على القطعه الخارجية للمكيف و التى قد تتعرض للتلف من قبل العصافير و الطيور و التى قد تبنى بيوتا من القش بداخله و تعرضه للتلف 
* لابد من اتباع التعليمات الخاصة بتشغيل المكيف و التى غالبا ما يقوم المهندس المختص بتركيب المكييفات بطرحها عليك و التى تساعدك على المحافظة على هذا المكيف لفترة اطول 
* لابد من العمل على غلق كل الفتحات الموجودة بالغرف و التى من شانها تعمل على زيادة الحمل على المكيف و بالتالى تعرضه للتلف بعد فترات قصيرة من استخدامة 
* عند العمل على تركيب المكيف لابد من مراعاه اماكن تركيب المكيف و التى تساعد على الاستفادة من الحرارة افضل استفادة ممكنه 
حاول استخدام المكيف على درجة الحرارة المناسبة و التى يمكن عن طريقها عدم التحميل على المكيف لفترات طويلة للوصول لدرجة الحرارة المطلوبة 

صيانة المكيفات الدورية تساعد على تقليل تعرضها للتلف مع مرور الوقت و الزمن و تساعد على الحفاظ علية كما ان التنظيف المستمر للمكيفات من قبل الشركات المختصة بتلك المهام يكون افضل لما لها من خبرة كبيرة فى تركيب المكيف و تجنب الاخطاء التى قد تقع بها عند القيام بتنظيفها بشكل شخصى و لكن يمكنك اتباع التعليمات الخاصة بتنظيف المكيف و التى يمكنك القيام بها بشكل فردى و ترك المهام الصعبة للمختصين للعمل على تنظيفها بشكل سليم 

المصدر 

شركة تنظيف مكيفات بالرياض 
شركة غسيل مكيفات بالرياض 
افضل شركة تنظيف مكيفات بالرياض 
شركة تنظيف مكيفات سبليت بالرياض 

شركة صيانة مكيفات الاسبليت بالرياض



الرد السريع
اسمك :
التحقق من الصورة: رجاءً ادخل الخمسة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.
icon (استبدال الصورة)




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
محمد بن الحنفية ابن الإمام علي ( عليه السلام ) السيد الموسوي
0 55 السيد الموسوي
القاسم بن الإمام الحسن المجتبى ( عليهما السلام ) السيد الموسوي
0 62 السيد الموسوي
فاطمة المعصومة بنت الإمام الكاظم ( عليهما السلام ) السيد الموسوي
0 61 السيد الموسوي
فاطمة بنت حزام – أم البنين – زوجة الإمام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) السيد الموسوي
0 65 السيد الموسوي
علي الأكبر بن الإمام الحسين ( عليهما السلام ) السيد الموسوي
0 46 السيد الموسوي

الكلمات الدلالية
يحيى ، الإمام ، العابدين ، عليه ، السلام ،


 







الساعة الآن 05:50 مساء